أخبار اليمن

هيئة بريطانية: مسلحون على متن زورق حاولوا الصعود إلى ناقلة نفطية قبالة حضرموت

قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية “UKMTO”، إنها تلقت بلاغاً عن محاولة زورق صغير يقل خمسة مسلحين الاقتراب من ناقلة نفطية على بعد 50 ميلاً بحرياً جنوب شرقي مدينة الشحر بمحافظة حضرموت، قبل أن تنفذ السفينة مناورات مراوغة وتغيّر مسارها، وتواصل رحلتها بأمان إلى ميناء وجهتها.

وأضافت الهيئة، في تحذير لها يوم الأحد حمل الرقم “072-26″، أن طاقم الناقلة أفاد بأن الزورق بدا وكأنه يحاول الصعود إلى السفينة، ما دفع الطاقم إلى تنفيذ مناورات مراوغة والابتعاد عن مساره، مؤكدةً أن السفينة وطاقمها بخير.

وأشارت إلى أن السلطات المختصة تجري تحقيقاً في ملابسات الحادث، مجددةً دعوتها للسفن العابرة إلى توخي الحذر والإبلاغ عن أي أنشطة مشبوهة.

ويأتي البلاغ في سياق سلسلة من التحذيرات الأمنية التي أصدرتها الهيئة البريطانية خلال الأسابيع الماضية بشأن الممرات البحرية القريبة من اليمن، كان آخرها في 10 يونيو الجاري، عندما أعلنت تلقيها بلاغاً عن اقتراب زورق صغير يقل ستة مسلحين من سفينة شحن على بعد 88 ميلاً بحرياً جنوب غربي بلحاف بمحافظة شبوة، أعقبه تبادل لإطلاق النار مع فريق الحماية الأمنية المسلح على متن السفينة قبل انسحاب الزورق، فيما سبقت ذلك تحذيرات متكررة في مايو الماضي من زوارق مسلحة وأنشطة مشبوهة في خليج عدن وقرب جزيرة سقطرى، في ظل استمرار المخاوف بشأن أمن الملاحة الدولية في المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى