إصابة 3 أشخاص جراء تبادل إطلاق نار بين شقيقين في إب واستهداف منازل مواطنين في السياني

أصيب 3 أشخاص، أثناء اشتباكات مسلحة، في محافظة إب وسط البلاد، في ظل فوضى أمنية تضرب مديريات المحافظة.
وقال سكان محليون إن ثلاثة أشخاص، أصيبوا مساء أمس، أثناء تبادل إطلاق نار بين شقيقين بالقرب من مستشفى الأمين، في منطقة السبل، غرب مدينة إب.
وأضاف الأهالي أن شقيقين لأبناء مواطن يدعى “أحمد الميدمة” دخلا منذ فترة بخلافات حول إيجارات منزل والدهما الكائن بمنطقة السبل، ليتصاعد مؤخرا وصولا إلى تبادل إطلاق النار بينهما، ما أدى لإصابة 3 أشخاص من المارة.
وتأتي هذه الحادثة، بعد أيام من مقتل مواطن برصاص شقيقه في منطقة “مدر ـ الضباري” غرب مدينة إب، بعد أيام أيضا من مقتل مواطن يدعى “عمر الباشا”، برصاص شقيقه “معاوية الباشا”، في منطقة عثارب، بمديرية السياني جنوب محافظة إب.
وزادت خلال الأشهر والسنوات الماضية، جرائم العنف الأسري بمحافظة إب الخاضعة للمليشيا، بالإضافة لجرائم جنائية يومية تشهدها مختلف مديريات المحافظة.
وفي موضوع آخر، شكا مواطنون في قرية “العموقين” بمديرية السياني، من تعرض منازلهم لإطلاق نار ليلا، من قبل مسلحين مجهولين يمارسون نشر الفوضى في المنطقة، وسط غياب أي دور للجهات المعنية الخاضعة لمليشيا الحوثي.
ولفت الأهالي إلى أضرار مادية في المنازل، جراء إطلاق النار الذي استهدف منازل المواطنين في قرية العموقين بمديرية السياني، مشيرين لمعاناة أبناء القرية جراء الهجمات المتكررة من قبل عصابات مسلحة تابعة لنافذين وقيادات حوثية تمارس أعمال “البلطجة” وترويع السكان، حيث تستهدف منازل الأهالي ليلا، من خلال إطلاق النار ورمي القنابل اليدوية وأعمال النهب والسطو المسلح.
وبحسب الأهالي فقد سبق وأن تقدموا بشكاوى لدى الجهات المعنية لضبطهم، غير أن تلك الجهات لم تحرك ساكنا، متهمين إياها بالتواطؤ مع تلك العصابات المسلحة



